هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا
العدد الأول من مجلة التقنيات النحلية هنا العدد الثاني من مجلة التقنيات النحليةهنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: نحال مبتدئ وعضو جديد (آخر رد :صباح مهدي)       :: عسل السمنة (آخر رد :ابومسون)       :: اسباب وجود الرحيق (آخر رد :ابومسون)       :: ماهي افضل طريقة لتغذية النحل بالعسل؟ (آخر رد :أمحمد شرف)       :: كيف نغذي النحل بالعسل ؟ (آخر رد :أمحمد شرف)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > قسم أنت تسأل ونحن نجيب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم أنت تسأل ونحن نجيب لاتتردد بالسؤال فخبراء المنتدى يجيبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 20-08-2013   #1
مربي نحل مشارك ب 50 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 99

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: zaafranne- Tunisia
العمر: 41
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 11 benali78 is on a distinguished road
افتراضي كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارغب في تغذية النحل ببدائل حبوب لقاح و هي متوفرة لدي محل نحالة لكني اخشى ان تنتقل عبرها بعض الامراض فكيف لي ان اعقمها ؟
benali78 غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2013   #2
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية يحيى اسماعيل

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: May 2010
العمر: 57
المشاركات: 350
معدل تقييم المستوى: 11 يحيى اسماعيل is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حبوب اللقاح المستوردة يتم تعقيمها بواسطة اشعة جاما اماحبوب اللقاح المحليةفيتم تجفيفها فى افران خاصة على درجة حرارة 130م .ولهذا الحبوب المستوردة لاتصلح للاستهلاك الادمى لمعاماتها بأشعة جاما.وحبوب اللقاح المحلية يجب ان تحفظ بالتجميد بعد اجراء تجفيفها .
يحيى اسماعيل 01022324422
يحيى اسماعيل غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 20-08-2013   #3
مشرف على قسم أنت تسأل ونحن نجيب
 
الصورة الرمزية حسن حسين

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
العمر: 73
المشاركات: 1,872
معدل تقييم المستوى: 14 حسن حسين will become famous soon enough
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

الاخ العزيز يحيى -اخي انصحك بعدم اعطاء حبوب لقاح مستورد وانت على شك بها----لذا انصحك باعطاء عجينة ( نكتابول -او اي عجينة اخرى ويكون صالحة للنحل-وشكرا
حسن حسين غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 21-08-2013   #4
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية يحيى اسماعيل

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: May 2010
العمر: 57
المشاركات: 350
معدل تقييم المستوى: 11 يحيى اسماعيل is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى حسن حسين انظر الى العنوان (كيف تعقم حبوب اللقاح )
والاجابة هى تعقم حبوب اللقاح المستوردة بواسطة اشعة جاما وهى بذالك غير صالحة للاستخدام الادمى
وحبوب اللقاح المحلية تجفف بالحرارةكما سبق ان اشرت فى مشاركتى السابقة ولذيادة مدة بقائها بدون تلف تحفظ بالتجميد .والحفظمن اية وهى ليس بها رطوبة000000000؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الاجابة من الاكاروسات التى تنمو على حبوب اللقاح ومنتجة توكسينات.

و
يبقى سؤال اخير هل تعتقد اننى استخدم حبوب اللقاح بعد ماوضحتة فى مشاركاتى ابدددددددا
البدائل التى اصنعها للنحل تكون خالية من حبوب اللقاح تكون مكونة من دقيق ذرة صفراء وخميرة غير نشطة وسكر وفيتامينات.الخ بدون اى منتجات حيوانية .وياريت تقرأ موضوعى عن عمل بدائل حبوب اللقاح فى المنتدى وتجرب وتقول لى رايك وارجو ان تتقبل مرورى برحابة.
يحيى اسماعيل 01022324422
يحيى اسماعيل غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 24-08-2013   #6
مربي نحل مشارك ب 50 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 99

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: zaafranne- Tunisia
العمر: 41
المشاركات: 89
معدل تقييم المستوى: 11 benali78 is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

عفوا اخوتي الكرام

سوالي كيف لي ان اعقم حبوب لقاح محلية و ليست مستوردة و علما بانها معدة للاستهلاك الادمي و تباع بمحل متخصص في العلاج بمنتجات النحل ..... و ارغب في استعمالها عند شح المرعي ...
benali78 غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2015   #7
مربي نحل مشارك ب 15 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 50

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
الدولة: الجزائر ولاية سطيف
المشاركات: 19
معدل تقييم المستوى: 0 عصام العلمي is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة benali78 مشاهدة المشاركة
عفوا اخوتي الكرام

سوالي كيف لي ان اعقم حبوب لقاح محلية و ليست مستوردة و علما بانها معدة للاستهلاك الادمي و تباع بمحل متخصص في العلاج بمنتجات النحل ..... و ارغب في استعمالها عند شح المرعي ...
بسم الله الرحمن الرحيم
لدفع الشك يجب ان تقوم بوضعها في الثلاجة القسم المجمد congelateurانااضعها لمدة يومين ولكن اقصد حبوب اللقاح المحلية و ليست المستوردة انا لم افكر يوما ان استخدم المستوردة كما يقول المثل في الجزائر"""""""لي عجبك رخصو اطيش نصفو"""وانا اخاف على النحل ان اخصر نصفه
عصام العلمي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 22-04-2015   #8
نحال من الكادر الإداري
 
الصورة الرمزية مصطفى شاهين

من مشاركات العضو








 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
العمر: 70
المشاركات: 1,663
معدل تقييم المستوى: 10 مصطفى شاهين is on a distinguished road
افتراضي رد: كيف تتم تعقيم حبوب لقاح ؟

استاذى الفاضل لما لا تقوم بصنع بدائل حبوب لقاح وهى عبارة عن حمص وتقوم بطحنة ولبن وعسل وسكر بودرة وتضع عليها من مسحوق القرفه والخميرة وتعطيها للنحل
ولو قمت بوضع 4تمرات فى الخلية يكون ذلك جيد جدا
__________________
مجموعة مناحل زهور الصحراء
ادارة مهندس مصطفى شاهين واولادة
email/mrmostafa_19@yahoo.co.uk

تليفون /0129013305
01143386506
مصطفى شاهين غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مصايد حبوب لقاح mahmoudm5m5 قسم أنت تسأل ونحن نجيب 14 19-01-2016 11:26 PM
حبوب لقاح هشام اسماعيل قسم خاص بصور النحل والنحالين 3 06-04-2013 10:56 PM
وجود حبوب لقاح حيدر نحل قسم أنت تسأل ونحن نجيب 10 13-10-2011 07:48 PM
حبوب لقاح السدر منصور الورفلي قسم المراعي الرحيقية 13 27-12-2010 02:22 PM
حبوب لقاح سوداء يوسف الحسين قسم أنت تسأل ونحن نجيب 4 20-03-2010 10:19 PM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج