هل ترغب أن تعرف من دعمني هذا العام في إعادة فتح المنتدى إضغط هنا هل ترغب أن تضيف إعلان إضغط هنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: تربية الملكات بطريقة التطعيم (كتيب مصور) (آخر رد :محمد أبورفيدة)       :: عودة المنتدى من جديد الاحد 9-8-2020 (آخر رد :عبد الوهاب بن مبروك)       :: تنقية العكبر (آخر رد :محمد خلاف)       :: طلب من اخواني النحالين ***** (آخر رد :شلال العسل)       :: احسن الطرق لتغذية النحل (آخر رد :شلال العسل)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > قسم الترحيب وتعارف النحالين
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم الترحيب وتعارف النحالين لاتبخل علي ولو بكلمة ... ابتسامة.... نقد بناء.... لاتتردد شارك للحفاظ على العلاقات الودية فيما بيننا .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 29-07-2015   #1
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية طه النعيمي

من مشاركات العضو

تسائل ابو فراس على ما نشره ابراهيم ماضي \ما اسباب التطريد والهجرة وهلاك الطوائف

الى \مربى النحل \تربية حيوان القنفذ مع الطوائف

من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

.السؤال الخامس والعشرون \ماذا نسيدل على نزول النحل الى اسفل البرواز هل حالة سليمة ام

السؤال السادس والعشرون \ السرقة بالمفهوم الحديث ماذا\

السؤال الرابع والعشرين\ الاخطاء التى ترتكب بحق النحل لمربى النحل

السؤال الثالث والعشرين \الاخطاء والتى لايحمد عقباها خلال موسم نشاط مملكة النحل ؟

السؤال الرابع عشر وفق هذا الرابط الدليل السنوى لمربى النحل (لشهر شباط )(فبرورى)2016

السؤال العاشر(الدليل السنوى لمربى النحل )أولا= شهر كانون ثانى (جنيورى)

من الافات الفسيولوجية ( جفاف او انعدام الرحيق)








 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
العمر: 64
المشاركات: 628
معدل تقييم المستوى: 6 طه النعيمي is on a distinguished road
افتراضي من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ وبعد الشكر موصول لجميع الاعضاء لاننا صبرنا على غياب صوت وانغام المنتدى لهذه الفترة وعودة مباركة انشاء الله ومسيرة ظافرة بالعطاء بعلم وفقهه النحل واننا مع التغير والعناوين الجديدة لهذا المنتدى وموفق ابا فراس انشاء الله الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
طه النعيمي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2015   #2
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صباح مهدي

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: العراق/محافظة دهوك
العمر: 54
المشاركات: 800
معدل تقييم المستوى: 9 صباح مهدي is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد عاشق النحل اكبر صبرا وقد نفع صبرنا باخواننا في المنتدى فلو كان المنتدى لصيد السمك لتفرقنا وبحثنا عن مكان اخر للصيد ولكن لامكان يضاهي منتدانا في احبته وان اختلفنا في الرأي والمهن فنحن على نفس العشق .
صباح مهدي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 30-07-2015   #3
المدير العام
 
الصورة الرمزية ابوفراس

من مشاركات العضو

عودة المنتدى من جديد الاحد 9-8-2020

مجلة التقنيات النحلية العدد الثاني

مجلة التقنيات النحلية العدد الأول

اول موسوعة كتب نحلية عربية متخصصة

الحمد لله بعودة المنتدى الى الأعضاء الكرام

صناعة الصابون الصلب الشموع والديكورات باستخدام شمع الأساس وبدون قوالب

المعايير الأساسية لجودة العسل للدكتورة آمنة شاكر من المغرب الشقيق

الفتحة السفلية، تاريخها، أهميتها، وفوائدها للاستاذ احمد عبود

مقدمة لتحسين السلالات، محاضرة للأستاذ أحمد عبود

أثر لسع النحل على الصداع النصفي للمهندس الأستاذ راتب سمور









 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
الدولة: سوريا - ريف دمشق- التل 00963933946388
العمر: 63
المشاركات: 2,302
معدل تقييم المستوى: 18 ابوفراس is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أحبتي طه وصباح أشكركم وأشكر عشقكما

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طه النعيمي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته \ وبعد الشكر موصول لجميع الاعضاء لاننا صبرنا على غياب صوت وانغام المنتدى لهذه الفترة وعودة مباركة انشاء الله ومسيرة ظافرة بالعطاء بعلم وفقهه النحل واننا مع التغير والعناوين الجديدة لهذا المنتدى وموفق ابا فراس انشاء الله الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباح مهدي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكيد عاشق النحل اكبر صبرا وقد نفع صبرنا باخواننا في المنتدى فلو كان المنتدى لصيد السمك لتفرقنا وبحثنا عن مكان اخر للصيد ولكن لامكان يضاهي منتدانا في احبته وان اختلفنا في الرأي والمهن فنحن على نفس العشق .
__________________

الذي يرغب الإتصال بي على هاتفي الجوال


والواتس آب هو : 00963933946388

ابوفراس غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2015   #4
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية عمر طه حراز

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: العــراق الحبيــــب
العمر: 48
المشاركات: 595
معدل تقييم المستوى: 8 عمر طه حراز is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه
نعم اخوان انا شخصيا
في بعض الايام اجزع من نفسي
بسبب دخولي في الحرب الضروس
حرب الضروف القاهره الذي يمر بها النحل من
فقر الطبيعه وقساوتها القهاره ومن ارتفاع وانخفاض
درجاة الحراره التي تنزل احيانا دون الصفر في الشتاء وتتجاوز
ال50 مئويه في الصيف وهجوم اعداء النحل الذي لانستطيع
مقاومتها وخاصتا اننا ملزمون بالبقاء مع نحلنا في نفس المكان
بسب ضروف بلدنا العزيز لكننا نكافح ونصبر من اجل الحفاض
على الغفير كما نحافظ على اطفالنا نعم زملائي هذا هو
حالنا وكل هذا وانت في حس عشق النحل ولو كانت
مثل هذه الضرف القاسيه تمر عليك بأي عمل
من الاعمال لتركتها فأي صيد هذا وأي سمك
وأي صبر..هذا هو العشق بعينه عشق النحل
الذي يجعلك تقــــاوم وتصبر حتى النصر.

تحياتي لكم
__________________

(( خيــر النــاس مــن نفــع النــاس ))
( اللهم ارحم اخينا ارجان )
( وارحم استاذنا مصطفى شاهين وصديقي عبد الكريم/نحال مرتحل )


ابـو زهراء

abohsen33@yahoo.com
abohsen527@gmail.com
عمر طه حراز غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 31-07-2015   #5
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صباح مهدي

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: العراق/محافظة دهوك
العمر: 54
المشاركات: 800
معدل تقييم المستوى: 9 صباح مهدي is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي في المنتدى اقطع خمسين كيلومترا على الاقل في الاسبوع مرتين لاصل لمكان تواجد نحلي والبس ملابس تكاد تكون ملائمة للشتاء في هذا الصيف ويتقطر العرق من جسمي عند فحص الخلايا ولا يمر الفحص دون سلام فاللدغ أكيد لامحال وعند اللدغ بالرغم من الالم احزن على من قامت بلدغي فماتت ويزداد عشقي للنحل مع كل لسعة وكما يقول المثل (ضرب الحبيب زبيب).

التعديل الأخير تم بواسطة صباح مهدي ; 05-08-2015 الساعة 02:54 PM.
صباح مهدي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 04-08-2015   #6
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
الدولة: حمام دباغ ولاية قالمة الجزائر
العمر: 46
المشاركات: 444
معدل تقييم المستوى: 12 شلال العسل is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان اصبر على النحل دهرا === احب الي من الصبر على السمك
جربت الصنارة تحت المطر === و النحل تحت بياض الثلج و الفلك
وهمت في الوديان صيفا = == و تعرقت بالمناحل برائحة المسك
فتركت صنارة الصيد مقتنعا === و اللسع لم استطع الهجر و الترك
__________________
تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها
شلال العسل غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2015   #7
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية صباح مهدي

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: May 2012
الدولة: العراق/محافظة دهوك
العمر: 54
المشاركات: 800
معدل تقييم المستوى: 9 صباح مهدي is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي شلال العسل كأن قائل هذه الابيات يصفني بالصورة والصوت موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
صباح مهدي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2015   #8
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية طه النعيمي

من مشاركات العضو

تسائل ابو فراس على ما نشره ابراهيم ماضي \ما اسباب التطريد والهجرة وهلاك الطوائف

الى \مربى النحل \تربية حيوان القنفذ مع الطوائف

من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

.السؤال الخامس والعشرون \ماذا نسيدل على نزول النحل الى اسفل البرواز هل حالة سليمة ام

السؤال السادس والعشرون \ السرقة بالمفهوم الحديث ماذا\

السؤال الرابع والعشرين\ الاخطاء التى ترتكب بحق النحل لمربى النحل

السؤال الثالث والعشرين \الاخطاء والتى لايحمد عقباها خلال موسم نشاط مملكة النحل ؟

السؤال الرابع عشر وفق هذا الرابط الدليل السنوى لمربى النحل (لشهر شباط )(فبرورى)2016

السؤال العاشر(الدليل السنوى لمربى النحل )أولا= شهر كانون ثانى (جنيورى)

من الافات الفسيولوجية ( جفاف او انعدام الرحيق)








 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
العمر: 64
المشاركات: 628
معدل تقييم المستوى: 6 طه النعيمي is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين \ وبعد ياشلال العسل السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من اين لك هذه الابيات الشعرية والتى تعشقت مع عشقنا للنحل والمنتدى واقول ( نعم انا النحلة) ( افلا استحق اهتمامكم) ( وحجمى صغير ودورى كبير فى
الحياة
) ( فبفضل الله ازيد لكم الانتاج كما ونوعا ) ) ( ولاانتظر منكم جزاءا ولاشكورا ) ( فقط اطلب منكم الحماية والرعاية ) شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
طه النعيمي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 24-03-2017   #9
مربي نحل مشارك ب 15 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 50

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
الدولة: من المغرب
العمر: 45
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0 يوسف أعزاز is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر طه حراز مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه
نعم اخوان انا شخصيا
في بعض الايام اجزع من نفسي
بسبب دخولي في الحرب الضروس
حرب الضروف القاهره الذي يمر بها النحل من
فقر الطبيعه وقساوتها القهاره ومن ارتفاع وانخفاض
درجاة الحراره التي تنزل احيانا دون الصفر في الشتاء وتتجاوز
ال50 مئويه في الصيف وهجوم اعداء النحل الذي لانستطيع
مقاومتها وخاصتا اننا ملزمون بالبقاء مع نحلنا في نفس المكان
بسب ضروف بلدنا العزيز لكننا نكافح ونصبر من اجل الحفاض
على الغفير كما نحافظ على اطفالنا نعم زملائي هذا هو
حالنا وكل هذا وانت في حس عشق النحل ولو كانت
مثل هذه الضرف القاسيه تمر عليك بأي عمل
من الاعمال لتركتها فأي صيد هذا وأي سمك
وأي صبر..هذا هو العشق بعينه عشق النحل
الذي يجعلك تقــــاوم وتصبر حتى النصر.

تحياتي لكم
السلام عليكم
نسأل الله أن يرد الأمن و الأمان للشعب العراقي و أن تعود لنهضتها
اللهم آجعل بلاد المسلمين آمنة مطمئنة و أن يوفقكم لما فيه الخير
يوسف أعزاز غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 26-03-2017   #10
المشرف العام

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Apr 2013
الدولة: iraq
العمر: 44
المشاركات: 914
معدل تقييم المستوى: 8 احمد عدنان is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف أعزاز مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
نسأل الله أن يرد الأمن و الأمان للشعب العراقي و أن تعود لنهضتها
اللهم آجعل بلاد المسلمين آمنة مطمئنة و أن يوفقكم لما فيه الخير
اللهم امين وسائر بلاد المسلمين
__________________
وَفِي السَّمَاءِ رِزْقُكُمْ وَمَا تُوعَدُونَ
ahmed.adnan40@gmail.com

هاتف واتساب 009647801074636
احمد عدنان غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 11-05-2017   #11
مربي نحل مشارك ب 15 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 50

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Mar 2017
الدولة: من المغرب
العمر: 45
المشاركات: 21
معدل تقييم المستوى: 0 يوسف أعزاز is on a distinguished road
افتراضي رد: من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

شخصيا جربت الاثنين الصيد في البحر و النحل ولكل حلاوة خاصة لكن الاكيد عاشق النحل أكثر صبرا لو صبر ههههه ففي بعض الاحيان تخسر أموالا طائلة ولو لم تكن عاشق لما آستمررت في هذا العمل اما عن الصيد فأكيد يعلمك الصبر لأنك قد تنتظر ساعات طوال دون أن تصطاد أي سمكة و في أي دقيقة يمكن أن تمسك بسمكة صغيرة أو كبيرة المهم له حلاوة خاصة و الاكيد انك لا تنفق فيه الشيء الكثير اما النحل فمصاريفه و تعبه كبير
يوسف أعزاز غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سال سائل من اسرار عاشق النحل دون غيرها ؟ طه النعيمي قسم خلايا النحل 1 02-03-2015 09:49 PM
انتاج دود العث لصيد السمك صديق المغربي قسم أمراض النحل وأعداؤه 13 13-03-2012 02:10 PM
السعوديه/عاشق النحل وجانيها... يرضيها بمواقع «وعرة» فتعطيه العسل الأصلي عبيد محبوبه أخبار طوائف النحل والنحالين 0 10-02-2012 08:49 PM
واخيرا ببركة الله والمنتدى ابومهدي2 قسم تغذية النحل 7 16-12-2009 10:26 AM
النحلة تقف على لوح زجاج هشام اسماعيل قسم خلايا النحل 0 15-03-2009 07:35 AM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج