هل تريد أن تضيف إعلان إضغط هنا
العدد الأول من مجلة التقنيات النحلية هنا العدد الثاني من مجلة التقنيات النحليةهنا

 

« آخـــر المشاركات في المنتدى »
         :: نحال مبتدئ وعضو جديد (آخر رد :صباح مهدي)       :: عسل السمنة (آخر رد :ابومسون)       :: اسباب وجود الرحيق (آخر رد :ابومسون)       :: ماهي افضل طريقة لتغذية النحل بالعسل؟ (آخر رد :أمحمد شرف)       :: كيف نغذي النحل بالعسل ؟ (آخر رد :أمحمد شرف)      


العودة   منتدى أبو فراس الحافظ تخصصي في تربية النحل > قسم أنت تسأل ونحن نجيب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قسم أنت تسأل ونحن نجيب لاتتردد بالسؤال فخبراء المنتدى يجيبون

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 26-11-2015   #1
أصبحت من مربي النحل الذين يعتمد عليهم بالفائدة
 
الصورة الرمزية عمر طه حراز

من مشاركات العضو









 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
الدولة: العــراق الحبيــــب
العمر: 47
المشاركات: 595
معدل تقييم المستوى: 8 عمر طه حراز is on a distinguished road
افتراضي أي الاعسال افضل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحيه طيبه
اعزائي مربي النحل زملائي الغالين في المنتدى
هناك حديث يدور بيننا عن افضل عسل فمنا من
يقول السدر مثلا والاخر يقول الكافور.. ووووو
انواع كثيره وهناك تفاوت في الاسعار ايضا
وكما يقول المثل كلٌ يُغني على ليلاه
مع العلم ان رب العزه جل جلاله قال
"أعوذ بالله من الشيطان الرجيم"
يَخرُجُ مِن بُطونِها شَرابٌ مُختَلِفٌ أَلوانُهُ فيهِ
شِفاءٌ لِلنّاسِ إِنَّ في ذلِكَ لَآيَةً لِقَومٍ يَتَفَكَّرونَ
اي لم يحدد نوع من انواع العسل جل جلاله
أود ان اسأل عن
اي من أنواع الأعسال افضل من غيرها ؟
تحياتي لكم

__________________

(( خيــر النــاس مــن نفــع النــاس ))
( اللهم ارحم اخينا ارجان )
( وارحم استاذنا مصطفى شاهين وصديقي عبد الكريم/نحال مرتحل )


ابـو زهراء

abohsen33@yahoo.com
abohsen527@gmail.com
عمر طه حراز غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2015   #2
مربي نحل مشارك ب 50 مشاركة مفيدة ولاتزيد عن 99

من مشاركات العضو







 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 73
معدل تقييم المستوى: 9 سهيل اليمن is on a distinguished road
افتراضي رد: أي الاعسال افضل

استاذ عمر في رأيي الشخصي انه لكل عسل ميزه خاصه سواء من ناحيه المذاق والنكهه او من ناحيه القيمه العلاجيه على سبيل المثال احد اقربائي اجرى بحث على بعض انواع العسل فوجد ان هذا العسل يصلح لعلاج مرض معين ولايصلح لعلاج مرض اخر والنوع الثاني يصلح لعلاج مرض ولايصلح لعلاج اخر وهكذا وفي اعتقادي انه مثلما ان شجره السدر مثلا تصلح لعلاج مرض .,...ومرض .... وشجره الكافور تصلح لعلاج مرض ......ومرض .....كذلك يكون العسل الناتج منهما ايضا استاذي عندنا بعض الاشجار يكون العسل الناتج منها ذو رائحه مميزه حتى انه يشم رائحه العسل من مسافه لذلك تجدالناس عندنا يميزون العسل من را ئحته كذلك بعض انواع العسل عندنا يكون ذو مذاق لاذع تشعر بحرقان خفيف في الحلق عند تناوله وهذا النوع يستهوي بعض الاذواق بغض النظر عن قيمته العلاجيه او الغذائيه وهذا العسل يكون غليظ القوام ذو لون مميز وذلك عسل شديد السيوله ولكل استخدام معين هذه هي وجه نظري والله اعلم
سهيل اليمن غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
قديم 26-11-2015   #3
نحال نال الدرجة الفخرية بعدد مشاركاته
 
الصورة الرمزية طه النعيمي

من مشاركات العضو

تسائل ابو فراس على ما نشره ابراهيم ماضي \ما اسباب التطريد والهجرة وهلاك الطوائف

الى \مربى النحل \تربية حيوان القنفذ مع الطوائف

من هو اكثر صبرا عاشق النحل والمنتدى ام صياد السمك ؟

.السؤال الخامس والعشرون \ماذا نسيدل على نزول النحل الى اسفل البرواز هل حالة سليمة ام

السؤال السادس والعشرون \ السرقة بالمفهوم الحديث ماذا\

السؤال الرابع والعشرين\ الاخطاء التى ترتكب بحق النحل لمربى النحل

السؤال الثالث والعشرين \الاخطاء والتى لايحمد عقباها خلال موسم نشاط مملكة النحل ؟

السؤال الرابع عشر وفق هذا الرابط الدليل السنوى لمربى النحل (لشهر شباط )(فبرورى)2016

السؤال العاشر(الدليل السنوى لمربى النحل )أولا= شهر كانون ثانى (جنيورى)

من الافات الفسيولوجية ( جفاف او انعدام الرحيق)








 
تاريخ التسجيل: Jan 2015
العمر: 63
المشاركات: 628
معدل تقييم المستوى: 6 طه النعيمي is on a distinguished road
افتراضي رد: أي الاعسال افضل

الى \ الحاج عمر اسال الله ان يمن عليك بالصحة والنشاط وبعد :::::::
جل جلاله سماه الشراب
ونبينا محمد سماه عسل
وصلى الله عليه وسلم يتناوله مع الماء الدافىء ليصبح شراب
اذا جميع الانواع مهمة اذا تحولت الى شراب لقوله تعالى فيه شفاء للناس 69-ىالنحل
ولكن """
بما ان الله قد حول الرحيق الى شراب بفعل انزيم الانفرتيز أثناء طيران الشغالة فى معدتها الخاصة لذا يتدخل المربى والتلوث البيئى والمبيدات وعصائ
ر الثمار والتغذية الصناعية
بكافة انواعها و طريقة الفرز والتعبئة الى تقليل من اهمية المنتج وتغير الطعم والرائحة
المهمة فى العسل والعسل المتبلور هو الاجود والافضل لاحتوائه على حبوب اللقاح وتوحيد السكريات ودلالة على عسل طبيعى والانواع التى تؤكل مع الشمع (الشهد) ذات قيمة شفائية وغذائية عالية جدا ويبقى الانسان يتخبط بين ايهما افضل والذى مزاجه برتقالى انه مدمر لمربى النحل لايقف على الحبل و الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
طه النعيمي غير متواجد حالياً  مشاركة على فيس بوك   رد مع اقتباس
إضافة رد


شاركنا رأيك على فيسبوك



أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نباتات الاعسال الممتازة wara_qa قسم خلايا النحل 25 26-04-2014 05:35 AM
محتاج الى نصيحة مستعجلة من الاخوة الاعزاء؟؟؟ أبو أنس1 قسم أنت تسأل ونحن نجيب 2 14-05-2012 09:48 AM
السلام عليكم اخواني الاعزاء ابو غازي قسم أنت تسأل ونحن نجيب 5 05-04-2010 08:03 AM
ايهما افضل سي الحلو قسم أنت تسأل ونحن نجيب 3 28-04-2009 11:08 PM
افضل نوع ؟؟؟ تيتو قسم أنت تسأل ونحن نجيب 3 15-03-2009 01:38 AM



Powered by vBulletin® Version 3.7.1, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. بريدج